اعتقال أزيد من 350 شخص ساعات قبل انطلاق تظاهرات “السترات الصفراء”في فرنسا.

0
57

 

                                                                                                                                    أعلنت الشرطة الفرنسية اعتقال أزيد من 350 شخص ساعات قبل انطلاق مظاهرات السترات الصفراء في عموم التراب الفرنسي،مع تسجيل تأهب أمني غير مسبوق بنشر 89 آلف شرطي، وسط مخاوف من وقوع أعمال عنف على غرار السبت المنصرم.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أنه تم إغلاق المعالم الرئيسية في باريس والمتاجر الكبرى، بينما انتشر آلاف من رجال الشرطة في الشوارع بعدما شهدت العاصمة الفرنسية نهاية الأسبوع الماضي أسوأ أعمال شغب تجتاحها منذ عقود.
وكان وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستنير، قال إن المظاهرات المناهضة للحكومة في فرنسا قد “خلقت وحشا”، محذرا من أن بعض “العناصر المتطرفة” قد تتمكن من التغلغل في الاحتجاجات التي تخطط لها حركة “السترات الصفراء” في مطلع الأسبوع.
وخرج المحتجون قبل ثلاثة أسابيع، معلنين رفضهم لقرار زيادة الضرائب على أسعار الوقود، قبل أن تتطور بعد ذلك لتعكس غضبًا واسع النطاق على الحكومة، وتشمل قضايا أخرى منها إصلاحات في نظام التعليم.
وقال كاستنير إن “إجراءات أمنية واسعة النطاق” سيجري اتخاذها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مظاهرت السترات الصفراء التي انطلقت قبل قليل رفعت مطلب “استقالة الرئيس ماكرون” وهذا مطلب سياسي غير مسبوق بعد أن كانت المطالب اجتماعية بحثة قبل 3 أسابيع تم التجاوب مع أغلبهــا.

اترك رداََ