عاجل:البسيج يعتقل قاتل السائحتين النرويجية و الدنماركية والببحث جار يعن شركاءه..خارجية النرويج تتحرك و الاعلام العالمي يتوجه صَوْب الحادث.

0
338

                                                                                                                                      تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف المشتبه به في جريمة قتل سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهاروش” بدائرة إمليل بإقليم الحوز. 

وكشف المكتب في بلاغ له، اليوم الثلاثاء، أن عمليات البحث والتحري مكنت من توقيف المشتبه فيه بمدينة مراكش، الذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة.

وأضاف المصدر ذاته أن التحريات متواصلة لتوقيف أشخاص آخرين، تم تشخيص هوياتهم، وذلك للاشتباه في مساهمتهم في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

وتم العثور، يوم أمس الاثنين، بإقليم الحوز على جثتي سائحتين أجنبيتين، إحداهما من جنسية نرويجية وأخرى دنماركية، تحملان آثار عنف على مستوى العنق باستعمال السلاح الأبيض، وأفادت مصادر اعلامية متطابقة ،أن الجثتين عثرا عليهــا دون رأس، حيث تم فصل الرأس عن الجثة في محاولة لاخفـــاء هوية الضحيتين،بعد  اغتصابهمــا بوحشية. يشار الى أن السائحتين تمارسان هوايتهمــا في تسلق الجبال ،وقصدا المنطقة من أجل التسلق لينتهي بهمــا الأمر في يد مجرمين استباحو أعراضهم و أجهزو على أرواحهم من أجل نزوة عابرة

من جهتهــا قالت “أن لوند” عن وزارة الخارجية النرويجية، في تعليق على الجريمة البشعة “لقد أخذنا علما، أنه تم العثور على سيدة نرويجية ميتة، ونحن نعمل عن طريق سفيرنا بالرباط، ونحن على اتصال مع السلطات المغربية، لتسليط الضوء على كل ما حدث، ونعمل بشكل حثيث من أجل الكشف عما حدث بالضبط..”.

من جهة أخرى، غطى حادث مقتل سيدة من النرويج وأخرى من الدانمارك، على مجمل الأحداث التي تغطيها القنوات التلفزية للبلدين، بالإضافة إلى عدد من القنوات التلفزية العالمية ووكالات الأنباء الدولية، التي عمدت إلى نقل تطورات الخبر بشكل كبير.

اترك رداََ