البسيج ينفذ حملة توقيفات نواحي شتوكة آيت باها ..حجز أسلحة و منشورات و اعتقال شخصين أحدهم جندي سابق.

0
99

                                                                                                                                            تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” صباح اليوم الجمعة 21_12_2018، من توقيف عدد من المشتبه في انتماءهم لتنظيم “داعش” الإرهابي بإحدى القروية التابعة بإقليم شتوكة آيت باها.

وكشفت مصادر محلية لزميلة “اليوم 24” أن فرقة خاصة من المكتب حلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بأحد الدواوير بالجماعة القروية “ماسة” بالإقليم، حيث باشرت تحرياتها لتتمكن من اعتقال شخصين ينحدران من دواري “تاسيلا” و”تيكمي” يشتبه في ارتباطهما بالتنظيم الإرهابي.

في السياق ذاته، نشرت وسائل إعلام محلية بجهة سوس تفاصيل أخرى عن القضية، حيث أوردت أن عناصر البسيج حجزت أسلحة بيضاء، وأزياء عسكرية، ومنشورات جهادية، لدى المشتبه فيهم، مشيرة إلى أنهم كانو يخططون لأعمال إرهابية نوعية بالمنطقة.

وتشير المعطيات الأولية، حسب المصدر ذاته إلى أن المشتبه فيهما الموقوفان، يبلغان 21 و23 سنة من عمرهما، أحدهم كان جنديا سابقا، أما المشتبه به الثاني، فكان يعمل عاملا بإحدى الضيعات الفلاحية.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد عمليات أخرى نفذها المكتب أمس الخميس، بدوار “القايد” بجماعة حربيل ضواحي مدينة مراكش، التي ينتمي إليها أحد منفذي جريمة جريمة “شمهروش” والذي ينتمي بدوره للتنظيم الإرهابي

اترك رداََ