البسيج يعتقل خمسة أشخاص في طنجة على علاقة بالفكر المتطرف.

0
143

                                                                                                                                    اعتقلت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني(البسيج)،بعد فجر اليوم الاثنين، خمسة مشتبه فيهم على صلة بالفكر التكفيري المتطرف.

مصادر خاصة  ذكرت لموقع 360 أن عناصر المكتب تمكنت  خلال صبيحة اليوم الاثنين  من توقيف  5 مشتبه بهم في قضايا  مرتبطة بالارهاب بمناطق مختلفة بمدينة طنجة.

المصادر الخاصة اوضحت ان عناصر البسيج قامت باعتقال الاشخاص المشتبه فيهم بكل من احياء العوامة، واشناد،و المرس، وبحي الوردة، وجميع هذه الاحياء تقح تحت النفوذ الترابي لمقاطعة بني مكادة الشعبي بمدينة طنجة .

ساكنة الاحياء السالف ذكرها فاجأتها سيارات امنية وعناصر البسيج لحظة اعتقال المشتبه فيهم الخمسة والذين تم اقتيادهم للتحقيق معهم في سياق الأبحاث والتحريات الدقيقة التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ذات دوافع ارهابية .

ويعتقد حسب المصادر ان  عناصر البسيج حجزت معدات خلال عملية التفتيش المنجزة بعد اعتقال المشتبه فيهم من منازلهم بمدينة طنجة  وينتظر الكشف عنها في الساعات القادمة .

توقيف المشتبه فيهم الخمسة لم يُعرف إذا ما كان لهم علاقة بمجموعة “إمليل” أم هي خلية أخرى تم تفكيكهــا ضمن الجهود الاستباقية التي تبدلهــا المصالح الأمنية من أجل ضرب الفكر الظلامي في مَهْده و ومحاولة وَئْدِه  قبل أن يصل اجرامهم للأبريـــاء.

اترك رداََ