اسبانيــا تبحث عن ارهابي مغربي يحتمل اعداده لهجوم بالتزامن مع أعياد رأس السنة.

0
121

                                                                                                                                       حملة تمشيطية واسعة النطاق أطلقتهــا الشرطة الكتالونية منذ الصباح الباكر اليوم الإثنين،بحثا عن مغربي قد يكون مشروع ارهابي، يُعد العدة لتنفيذلـ”عملية إرهابية” بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الجديدة..

وسائل إعلام إسبانية،أوضحت  أن المغربي محط البحث، ينحدر من مدينة الدار البيضاء، وتقوم الشرطة الكاتلونية بالبحث عنه خشية تنفيذه لعملية إرهابية في مدينة برشلونة.

ويجري البحث عن  المغربي اليوم في إسبانيا، بعد يومين من إعلان وزارة الداخلية الاسبانية، عن إلقاء القبض على شخص من جنسية مغربية يشتبه في كونه إرهابيا، وذلك في إطار عملية تم تنفيذها بتعاون مع السلطات الأمنية المغربية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته وكالة الأنباء الإسبانية، أن اعتقال المشتبه فيه جاء بناء على مذكرة توقيف وترحيل صادرة عن السلطات المغربية ضد هذا الشخص الذي يوصف “بالإرهابي الخطير و الذي قاتل في تراب أجنبي”.

السلطات الأمريكية حذرت رعاياهــا في مدينة برشلونة بضرورة توخي الحيطة و الحذر، خوفـــا من وقوع عمل ارهابي بعد ارتفاع منسوب التحذير من وقوع هجوم وشيك قد يكون بأسلوب الدهس أو الطعن بسكين ،وفق ما دأبت عليه الذئاب المنفردة من تنظيم داعش الإرهابي في الأشهر الأخيرة في عدد من المدن الأوروبية،بعد تراجع نفوذ الدواعش في سوريا و العراق.

اترك رداََ