المغربي ابراهيم دياز سيعود الى الليغا من بوابة الريال وهذه تفاصيل الصفقة.

0
118

                                                                                                                                    كشفت صحيفة “ماركا” المقربة من قلعة الملكي ، تفاصيل انتقال اللاعب المغربي الأصل إبراهيم دياز إلى صفوف “النادي الملكي” بعد مفاوضات قصيرة مع إدارة مانشستر سيتي.

المصدر ذاته، قال إن إدارة ريال مدريد وضعت اللمسات الأخيرة على الصفقة ،بعقد يمتد لست سنوات وقيمة مالية محددة في 15 مليون أورو، على أن يتقاضى اللاعب الشاب سنوياً ما يناهز 3.5 مليون أورو.

وأوضحت الصحيفة أن سبب موافقة “المان سيتي” على رحيل الاسم الشاب الذي رفض تمثيل الأسود في مناسبات عديدة، استندت على قرب موعد انتهاء ارتباط الطرفين، إضافة إلى رغبة دياز في تغيير الأجواء والعودة إلى إسبانيا، التي رأى فيها النور وتعلم أبجديات المستديرة بقلعة مالقا.

“ماركا” اعتبرت أن التشبث بلاعب يفضل خوض تجربة أخرى لن يكون في مصلحة جميع الأطراف، ليؤشر المدرب على رحيله بعد أن اعتبره في مناسبات عدة من أبرز المواهب التي يعول عليها بـ “البريمير ليغ”.

أما عن تأخر إعلان الصفقة للجماهير بشكل رسمي، فقد أشار المصدر ذاته إلى أن تفاصيل بسيطة مرتبطة باستفادة دياز من عطلة حالت دون تقديمه أو حتى تأكيد التعاقد، على أن تكون بداية الأسبوع المقبل الموعد الحاسم للكشف عن أولى تعاقدات “الميرنغي” في ميركاتو الشتاء.

وساهمت العلاقة القوية بين إدارة السيتي وريال مدريد في تسهيل وصول دياز إلى قلعة السانتياغو بيرنابيو، فبعد أن اقترح الملكي عقدا بـ 10 ملايين أورو على نظيره الإنجليزي، تم الإتفاق بعدها على الرفع من قيمة الصفقة لتتماشى وطموحات اللاعب وناديه السابق.

جدير ذكره، أن هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد انتقل سابقاً لإنجلترا للقاء إبراهيم دياز قبل نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لإقناعه باللحاق بالنخبة الوطنية، إلا أن صاحب الـ 20 سنة رفض المقترح، وفضل انتظار التفاتة من منتخب “لاروخا” بقادم المواعيد الكروية، إذ سبق له الدفاع عن ألوان منتخب إسبانيا بفئات الشبان، كما هو شأن بالنسبة للمغربي ماتيو الغندوزي الذي يلعب مع الأرسنال و الذي ترعرع في الدوري الفرنسي.

اترك رداََ