بعد قرار تَغْرِيب ديربي الرجاء و الوداد الكورفا سود و الكورفا نورد تعلن مقاطعته وتصدر بيان شديد اللهجة.

0
68

                                                                                                                                                                                                                                                                          الظلم و الحيف جمع الفصائل المشجعة لفريقي الرجــاء و الوداد لأول مرة في تاريخ الغريمين  في بلاغ مشترك لإبداء رأيهــا حول قرار تغريب الديربي البيضاوي ونقله الى مدينة مراكش، حيث أصدرت الكورفا نورد و الكورفا سود بلاغ مشترك جـــاء شديد اللهجة  يحمل قرار صريح بمقاطعة الديربي الذي يُزمع اقامته يوم الأحد المقبل في المدينة الحمراء.

بلاغ من الكورفا سود و الكورفا نورد 

بعد نقاش عميق ومستفيض بين مجموعات “الكورفا سود” و “الكورفا نورد” حول آخر مستجدات  الساحة الكروية، والعشوائية التي طبعت تدبير الشأن الرياضي والتسييري، حيث أصبح الارتجال والتخبط سمتان طاغيتان على اتخاذ القرارات، وكذا تبعيات مباراة الأحد، قررت المجموعات مقاطعة مباراة الديربي ، وجاء هذا القرار على خلفية ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة،  وكأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي، وكذلك لتفادي الفخاخ المنصوبة خصوصا لحساسية الطريق والتي من المتوقع أن تكون مشتركة.

  ومن بين أبرز الأسباب التي عجلت باتخاذ قرار مقاطعة الديربي : 

1 – إغلاق مركب محمد الخامس، في غياب استراتيجية واضحة وخطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي  العام و خاصة الفرق المعنية وجماهيرها، يتم اللجوء للحل الأسهل وهو الإغلاق، عوض العمل على تحسين جودة التنظيم وسهولة الولوج للمرافق، وهو ما يطرح تساؤلات حول أين و كيف صرفت أموال الإصلاحات ؟ و لماذا بالضبط في وسط الموسم و في عز المنافسات الرياضية. 

2 – تغريب الديربي، حيث اعتبر المقاطعون أنه من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم  حدث كروي محلي في الوقت الذي راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي وآخر قاري ، معتبرين أن ترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه و رونقه. 

وشددت المجموعات المذكورة أنها تعمل وفق ميثاق شرف فيما بينها، يضم مجموعة من الضوابط،  هدفها الحد من المشاكل والصراعات، سيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة.

اترك رداََ