غُلاَم سَلمان يُقَدم قرابينه للمحاكمة في قضية تصفية الصحفي جمال خاشقجي.

0
174

                                                                                                                                              كما كان متوقعـــا،قَدّمَ الحَاكِم الفعلي لسعودية “غُلَامُ سلمان” الولي العهد المفترض للمملكة، قرابينه في قضية تصفية الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول الى القضــاء الذي يَأْتَمِر بأمره في بلاد لا زالت تفتقر الى دستور فما بالك باستقلالية  العدالة.

النيابة العامة السعودية كشفت اليوم الخميس انعقاد أولى جلسات محاكمة” القرابين”حيث طالبت بإعدام 5 منهم.

وذكرت صحيفة “سبق”  نقلا عن النائب العام السعودي أن الجلسة الأولى عقدت، اليوم الخميس، بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض بحضور 11 متهما، حيث طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، وبينهم 5 موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل، حسب تعبيرها.

وأضافت بأن النيابة العامة مستمرة في إجراءات التحقيق مع عدد آخر من المتهمين، فيما طالب المدانون “بعد سماعهم للدعوى نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ماورد فيها”.

المحاكمة طبعا وفق الحقوقيون ،مسرحية هَزلية لتغطية على الضالعين الحقيقيين في الجريمة و من أعطى الاوامر بالتصفية ،و المقصود هنا ولي العهد محمد بن سلمان الذي اتهمه الكونغرس الأمريكي صراحة بالضلوع في الجريمة النكراء،لكن وكما تجري العادة في الأنظمة الاستبدادية و الشمولية ففاتورة الأخطــــاء المرتكبة من قبل الحكام يدفعهــا “الأذناب” الذين تُغْسَل أدمغتهم برواية انكم شهداء في خدمة الحاكم الذي وجب الموت من أجله حتى يبقى على كرسي الحكم ان حكمت الظروف، ولعل الأمثلة على ذالك كثيرة في الوطن العربي وليس السعودية فقط.

اترك رداََ